in ,

زيادة الحد الأقصى لحجم الملفات علي الووردبريس

حل مشكلة الملف المرفوع يتجاوز الحد المسموح به في ووردبريس

هل تريد زيادة الحد الأقصي لحجم تحميل الملفات في الووردبريس ؟ أحياناً قد يمنعك حد التحميل الأقصى للووردبريس من تحميل الملفات عبر أداة تحميل الوسائط أو تثبيت إضافات او قوالب ، وقد تمثل لك هذه المشكلة عقبة كبيرة عندما تحتاج في إستخدام ملفات او صورة كبيرة الحجم عند إنشاء موقعك .

في هذه المقالة سنوضح لك كيفية زيادة الحد الأقصى لحجم التحميل في الووردبريس في دقائق.

ما هو الحد الأقصى لحجم التحميل في الووردبريس ؟

يوفر الووردبريس أداة تحميل الوسائط و تمكنك من رفع الملفات و الصور سيرفرك المستضيف بدلاً من استخدام FTP Client و cPanel ، و يتراوح حد التحميل الأقصى في الووردبريس عادةً من 4 ميغابايت إلى 128 ميغابايت .

و تعتمد القيمة الافتراضية للحد الأقصى لموقعك علي سيرفرك المستضيف ، إذا كان الحد الأقصى الحالي لحجم التحميل علي موقعك مناسب فيمكنك تركه كما هو ، ولكن إذا كان تم تعيين الحد الأقصى بقيمة منخفضة فلا تقلق ، سنعرض لك ثلاثة طرق لزيادة الحد الأقصى لحجم التحميل في الووردبريس خطوة بخطوة في دقائق بسيطة .

لماذا زيادة الحد الأقصى لحجم التحميل مهمة في ووردبريس؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى زيادة الحد الأقصى لحجم التحميل في الووردبريس و فيما يلي أبرزها :

  • تريد تثبيت قالب أو اضافة بحجم كبير مباشرةً من خلال لوحة تحكم الووردبريس .
  • قد تحتاج استخدام مقاطع فيديو طويلة او ملفات صور بحجم وجودة عالية .
  • تخطط لبيع الملفات مثل الكتب الإلكترونية أو القوالب ، الإضافات ، الصور و غيرها .

8 طرق لزيادة الحد الأقصي لحجم التحميل في الووردبريس

هناك العديد من الطريق التي يمكنك من خلالها إصلاح مشكلة الحد الأقصي لحجم التحميل في الووردبريس و سنبدأ بالأسهل . ولكن أولاً يجب أن تكون بيانات لوحة تحكم الاستضافة ولوحة تحكم الووردبريس معك و تأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى كليهما قبل البدء .

الطريقة الأولي . اتصل بمزود الاستضافة للحصول على المساعدة

إذا كنت تواجه مشاكل في تحميل الملفات وحدود حجم الملف فإن الوصول إلى مزود الاستضافة للحصول على المساعدة هو أسرع الحلول التي يمكنك إتخاذها . تعد زيادة حد التحميل مهمة بسيطة للدعم الفني في حين إنها بالغة الأهمية لك، لذلك يمكن لمعظم شركات الاستضافة مساعدتك في حل هذه المشكلة بسرعة .

إذا كنت تستضيف موقعك مع ورشة لونك فريق الدعم لدينا واسع المعرفة و متاح طوال الأسبوع .

الطريقة الثانية . تغيير خيارات PHP من cPanel

إذا كنت تستخدم لوحة تحكم cPanel فيمكنك تغيير الجد الأقصي لحجم تحميل الملف بسهولة . للبدء ، إذهب إلى لوحة تحكم cPanel و إضغط علي Select PHP Version الموجودة في قسم Software.

من هذه الصفحة يمكنك تغيير إصدار PHP الحالي أو تمكين، تعطيل العديد من امتدادات PHP . اضغط علي Options في القائمة بالأعلي .

ثم إنزل لأسفل لتعديل قيم توجيهات PHP مثل upload_max_filesize و post_max_size و memory_limit و max_execution_time و max_input_time. تعتمد القيم القصوى التي يمكنك تعيينها هنا على خطتك في الاستضافة الحالية .

أحدث إصدار من لوحة تحكم cPanel تقوم بحفظ التغييرات تلقائيًا لذلك لن تضطر إلى الضغط فوق أي شيء . ولكن إذا كنت تستخدم إصدارًا أقدم من cPanel ، فتأكد من الضغط علي زر الحفظ “Save Changes” .

إذا كانت لديك أي استفسارات عن هذه القيم فنحن نقترح عليك الاتصال بمزود استضافتك .

الطريقة الثالثة . ملف وظائف القالب

هناك بعض المواقع قاموا بزيادة حجم التحميل بمجرد إضافة التعلميات البرمجة التالية في ملف function.php الخاص بالقالب :

<code>

@ini_set( ‘upload_max_size’ , ’64M’ );
@ini_set( ‘post_max_size’, ’64M’);
@ini_set( ‘max_execution_time’, ‘300’ );

</code>

إذا لم تعمل هذه الطريقة ، قم بمسح التعليمات البرمجية التي اضفتها و احفظ الملف و انتقل للطريقة التالية .

الطريقة الرابعة . تعديل ملف “.htaccess”

يمكنك التعديل علي ملف htaccess. و إضافة بضعة أسطر من التعليمات البرمجية لزيادة حجم التحميل الأقصى في الووردبريس .

للوصول إلى ملف .htaccess موقعك ، قم بتسجيل الدخول بالاستضافة من خلال عميل FTP و انتقل إلى المجلد الرئيسي لموقعك الذي تم تثبيت فيه الووردبريس .

هناك ثلاثة توجيهات PHP مسؤولة عن معالجة الووردبريس لعمليات التحميل و هم :

  • upload_max_filesize
  • post_max_size
  • memory_limit

افتح ملف .htaccess في محرر التعليمات البرمجية أو المفكرة و أضف الأسطر التالية .

الطريقة الخامسة . إنشاء أو تعديل ملف “php.ini”

ملف php.ini ملف افتراضي تحدد فيه التغييرات على إعدادات PHP الافتراضية . و عادة يحتوي على توجيهات مطلوبة لمهلة الملف و حجم التحميل و حدود الموارد .

يمكنك العثور على ملف php.ini باستخدام FTP أو SSH في المجلد الرئيسي لووردبريس موقعك . احياناً قد لا تجد الملف ولكن لا تقلق يمكنك إنشاء ملف جديد بالاسم نفسه في المجلد الرئيسي لموقعك .

وبعد إنشاء الملف او إذا وجدته قم بتعديله باستخدام محرر النصوص و أضف الكود التالي إلى ملف php.ini :

upload_max_filesize = 32M
post_max_size = 64M
memory_limit = 128M

احفظ الملف بعد إجراء التغييرات و قم برفع الملف إلي مجلد موقعك الرئيسي . إذا لا يسمح لك بتعديل إعدادات PHP بهذه الطريقة . يمكنك المتابعة لتجربة الحل التالي بدلاً من ذلك .

الطريقة السادسة . إنشاء أو تعديل ملف “.user.ini”

إذا قام موفر استضاتك بتأمين إعدادات PHP العامة فربما يكون قد قام بتكوين السيرفر للعمل مع ملفات .user.ini بدلاً من ملفات php.ini .

يمكنك العثور علي ملف .user.ini مثل ملفات php.ini و .htaccess (في المجلد الرئيسي لموقعك) . إذا لم تعثر عليه يمكنك إنشاء ملف جديد بنفس الإسم “.user.ini” و في المجلد الرئيسي للموقع .

بعدها أضف التعليمات البرمجية التالية إلى ملف .user.ini الخاص بك :

upload_max_filesize = 32M
post_max_size = 64M
memory_limit = 128M

كما تلاحظ أنه تكرار للطريقة السابقة ولكن باستخدام اسم ملف مختلف.

الطريقة السابعة . استخدام اضافة ووردبريس

إذا كان تعديل الملفات البرمجة بإستخدام SSH أو FTP / SFTP ليس متاحاً لك او إنك غير مرتاحاً لكتابة التعليمات البرمجة أو تعديلها ، فيمكنك استخدام اضافة ووردبريس بدلاً من ذلك .

سنستخدم اضافة WP Maximum Upload File Size . فهي اضافة موثوقة و سيساعدك علي زيادة الحد الأقصي للتحميل دون أي مجهود او معرفة في التعليمات البرمجية .

للبدء ، قم بتثبيت وتفعيل اضافة WP Maximum Upload File Size. بعدها انتقل إلى صفحة إعدادات الاضافة في لوحة تحكم الووردبريس . من هنا يمكنك رؤية الحد الأقصى لحجم ملف التحميل الذي حدده مزود الاستضافة .

من هنا يمكنك معرفة الحد الأقصى لحجم التحميل الذي تم تعيينه بواسطة الووردبريس و كما تري تم تعيين قيمة أقل من الحجم الذي حدده مزود الاستضافة. وبالتالي ، يمكنك زيادة الحد باختيار القيمة من القائمة المنسدلة.

ملاحظة : إذا كنت تريد تعيين حد أقصى أكبر من الحد الأقصى الذي حدده مزود الاستضافة ، فلا يمكن القيام بذلك باستخدام اضافة ووردبريس . لذلك تحتاج إلى الاتصال بمزود استضافتك .

الطريقة الثامنة . رفع الملفات عبر FTP

إذا تريد فقط رفع ملفات كبيرة بعدد محدود ولا تريد الغوص في الطرق الموجودة بالأعلي ، يمكنك تحميل هذه الملفات دائماً من خلال FTP في المسار الذي تريده .

أحياناً قد لا يتعرف الووردبريس على هذه الملفات التي تم تحميلها من خلال FTP . إذا حدث هذا ، فيمكنك استخدام اضافة Add From Server المجانية لاستيراد الملفات التي تم تحميلها إلى الووردبريس .

تحقق من الحد الأقصي الجديد للتحميل علي موقعك

و أخيراً قم بالتحقق مما إذا كان الحد الأقصي الجديد لحجم تحميل الملفات قد تم تنفيذه علي موقعك من خلال الإنتقال إلي أضف جديد داخل قائمة الوسائط في لوحة تحكم الووردبريس و معرفة إذا تم تغيير الحد الأقصى لحجم الملف .

والآن لقد تغيرت بنجاح و يمكنك رفع ملفاتك الكبيرة بمنتهي الحرية !

الخاتمة

كما تري في المقالة فإن زيادة الحد الأقصى لحجم تحميل الملفات في الووردبريس ليس معقدًا ، فإن الأمر يتعلق فقط بمعرفة مكان البحث والأوامر أو الأدوات التي يجب استخدامها .

و في معظم الحالات ، يجب أن يكون التواصل مع مزود الاستضافة كافيًا. ومع ذلك ، إذا واجهتك مشكلة مع مضيفك فقد أوضحنا لك بعض الطرق البديلة التي يمكنك تجربتها . و إذا لديك أي استفسار أو مشكلة لا تتردد في نشر استفسارك في تعليق .

تم إنشاء هذه المقالة باستخدام نموذج سهل لإرسال المحتوي الجديد. إنشاء مقالتك!

الإبلاغ

ما رأيك في المحتوي ؟

1 نقطة
Upvote Downvote

كتب بواسطة Muhab Elboshy

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Loading…

0

فيسبوك تطلق برنامج شهادة تحليلات التسويق

ما هي منصة Zen Cart ؟ منصة إدارة المتاجر الإلكترونية